الحضور المؤثر عبر الإنترنت أمر حتمي للشركات.

يرغب المستخدمون في الحصول على معلومات كاملة حول النشاط التجاري، ويُعد موقع الويب مكاناً رائعاً لتقديمه. كلَّما زادت المعلومات الجيّدة والموثوقة التي يمتلكها المستخدمون عن شركة ما، زادت اِحتمالية ثقتهم بتلك الشركة وولائهم لها.

لذلك إثبات وجودك في العالم الرقمي هو أحد أهمّ ميّزاتك عن منافسيك، وموقعك الإلكتروني هو المكان الأول الذي سيذهب إليه العملاء المحتملون عندما يبحثون عن عمل ما، وواجهتك الأولى أمامهم.

أهمية المواقع الإلكترونية

يمكن أن يكون لوجود النشاط التجاري عبر الإنترنت، بغضّ النظر عن المجال، تأثير كبير على نجاحه.

في هذا العصر، ما زالت بعض الأنشطة التجارية لا تُدرك أنَّ غالبية عملائها سيزورون موقع الويب الخاصّ بهم قبل إجراء عملية شراء.

إليك أهم أسباب لأهمية موقع ويب لنشاطك التجاري أو علامتك التجارية

  • المصداقية: أحد الأسباب الرئيسية لوجود موقع عبر شبكة الإنترنت لعملك، هو زيادة مصداقية مؤسستك. لتمييز نفسك عن غيرك من المنافسين، عليك اِمتلاك موقع ويب يبدو جيداً، وينقل معلومات عالية الجودة إلى عملائك بشكل واضح.
  • العلامة التجارية: يُعد عرض علامتك التجارية أمام عملائك المحتملين، أحد أهمّ الأشياء التي يمكنك القيام بها. من خلال تحديد هويتك بوضوح وما تمثِّله، فإنَّك تزيد لعملائك، فرص الشراء منك. بدون موقع ويب، قد يكون العثور بسهولة على معلومات موثوقة وعالية الجودة عن عملك، عملٌ صعبٌ جدّاً.
  • زيادة المبيعات: أحد أهمّ الأسباب للاِهتمام باِمتلاك موقع ويب لعملك، هو أنَّه يمكن أن يزيد من فرصك في الحصول على عملاء محتملين. بمجرد أن يجدك الأشخاص عبر الإنترنت، ويصبحون مهتمين بمنتجك أو خدمتك ويريدون معرفة المزيد، سيعرفون كيفية الاِتصال بك بفضل المعلومات الموجودة عبر موقع الويب الخاص بك، والتي تمنحك الفرصة لزيادة مبيعاتك.
  • رفع حركة المرور المجانية: بمجرد اِتصالك بالإنترنت، وعندك موقع ويب مُحسّن لتحسين محرِّكات البحث، يصبح لديك فرصة للظهور في نتائج بحث جوجل. يمنحك هذا الفرصة لزيادة قاعدة عملائك بشكل كبير.
  • توفير الوقت وتحسين خدمة العملاء: قد تتلقى العديد من المكالمات من أجل أسئلة بسيطة حول الموقع وساعات العمل. إذا فاتتك مكالمة، فلن يكون العميل سعيداً. يمكن للمكالمات أيضاً أن تصرف اِنتباه موظفيك عن التركيز على الأجزاء الأكثر أهمية في عملك.
    يمكن لموقع ويب تقليل هذه المكالمات وزيادة الإنتاجية الداخلية، كما يساعد العملاء في العثور على معلومات مفيدة دون الحاجة إلى الاِتصال، ممَّا يوفر في النهاية تجربة مستخدم أفضل وشاملة.
انشئ موقعك الإلكتروني بسهولة مع 2P

مميزات المواقع الإلكترونية 

إنَّ موقعك الاِلكتروني الخاصّ بأعمالك، هو أحد أهمّ قنواتك التسويقيّة، لذا عليك التأكّد من هذه المزايا الهامّة، التي يجب توفّرها في أي موقع ناجح.

  • سهولة الوصول إلى تفاصيل الاِتصال ــ عندما يزور الأشخاص موقعك عبر الويب للبحث عن معلومات الاِتصال الخاصّة بك ولا يمكنهم العثور عليها، فقد ينتهي بهم الأمر بالذهاب إلى موقع الويب الخاصّ بالمنافس، والعثور على ما يبحثون عنه.
  • سهولة التنقل ــ تعد بنية الموقع الرديئة منعطفاً رئيسياً لزوَّار الموقع. عندما يتعلق الأمر بالتنقل في موقع الويب، فإنَّ البساطة هي أقصى درجات التطور. يمكنك؛
    •  إنشاء تنقُّل سهل للتخفيف من إرباك الزوّار.
    • ويفضَّل أن تكون قائمة منسدلة لتنظيم الروابط الداخلية، وإتاحة المزيد من الصفحات للزوار.
  • تصميم متجاوب مع الأجهزة المحمولة ــ تَعدّ جوحل التوافق مع الأجهزة المحمولة كعامل تصنيف يكافئ مواقع الويب بتصميمات مُحسّنة بالكامل لمنصات الأجهزة المحمولة، هذا يعني أنَّ موقع الويب الذي لا يحتوي على تصميم متجاوب، قد يفقد على الأرجح تصنيفات (SERP) القيّمة.
  • الصفحات المُحسّنة لتحسين محركات البحث ــ فيما يلي (10) من أكثر عناصر تحسين محركات البحث شيوعاً على الصفحة، والتي عليك مراعاتها:
    • الاِستفادة من عناوين URL المتوافقة مع تحسين محركات البحث (SEO).
    • البدء علامات العنوان بالكلمات المفتاحية.
    • إضافة المعدِّلات في العنوان الخاصّ بك.
    • وضع العنوان في علامة <h1>.
    • وضع العناوين الفرعية بعلامات H2.
    • إسقاط كلمتك المفتاحية في أول 100 كلمة مفتاحية.
    • اِستخدام الروابط الصادرة.
    • زيادة سرعة الموقع.
    • تحسين الصور الخاصّة بك.
    • اِستخدم أزرار المشاركة الاِجتماعية.
  • شهادات العملاء ــ من بين الاِستراتيجيات الأخرى التي يمكنك تنفيذها في موقع الويب الخاصّ بك لإثبات صحة علامتك التجارية إدارة شهادات العملاء. يقرأ (92%) من المستهلكين الشهادات ومراجعات العملاء عندما يقررون الشراء.
  • صفحة الأسئلة الشائعة ــ عادةً ما تكون صفحة الأسئلة الشائعة (FAQ) المكان الأنسب للعثور على معلومات إضافيّة حول النشاط التجاري.
    تقوم صفحة الأسئلة الشائعة الفعالّة بتثقيف الزائر، وإعلامه وتوجيهه بطريقة تجعله راضياً بنسبة (100%) عن المعلومات التي جمعها قبل مغادرة موقع الويب الخاصّ بك.
  • العلامة التجارية القوية الاِحترافية ــ تقلِّل بعض الشركات الصغيرة من أهميّة العلامات التجاريّة. من اِسم المجال الخاصّ بك إلى الألوان التي تختارها، يجب أن يكون كل ما يمثِّل عملك متماسكاً. يجب أن تعكس الألوان والخطوط والصور الموجودة عبر موقعك علامتك التجارية، هذا يساعد الناس على التعرُّف عليك وتذكُّرك.
  • دعوات اتخاذ إجراء قوية وواضحة ــ يجب أن تخبر العبارة التي تحثّ المستخدم على اِتخاذ إجراء القارئ عما يجب فعله، وإذا أمكن، ما الذي سينتج عنه.
  • تحليلات جوجل ــ يمنحك برنامج (Google Analytics) قدراً لا يُصدَّق من المعلومات حول حركة مرور موقعك عبر الويب والمستخدمين. من مصدر الزيارات إلى نظام التشغيل الأكثر اِستخداماً من قبل الزائرين وغير ذلك الكثير. ستتعرَّف على المستخدمين وستخصِّص جهودك التسويقية بشكل أفضل لهم.
    يمكنك أيضاً إعداد أهداف مثل قيام زائر بإجراء مكالمة هاتفية أو ملء نموذج اِتصال، وتتبع ما إذا كنت ستصل إلى هذه الأهداف كل شهر (أو أسبوع).

انواع المواقع الالكترونية

سواء كنت تطلق مشروعاً جديداً، أو ترسيخ نشاطاً جانبياً في نشاط تجاري أكثر رسميّة، أو توسيع نطاق نشاط تجاري قائم وأخذها في اِتجاه جديد، فإنَّ إنشاء موقع ويب يُعدّ خطوة مهمة.

لكن ما هو نوع موقع الويب المناسب لعملك؟ تعتمد الإجابة عن هذا السؤال على ما يفعله عملك، وكيف تربح المال، وما هي أهدافك لموقع الويب. 

فيما يلي أهمّ أنواع مواقع الويب للاِختيار من بينها:

موقع التجارة الإلكترونية  E-commerce site

يعد المتجر عبر الإنترنت موقعاً مناسباً لعملك إذا كنت تبيع منتجات (أو تخطط لذلك) وتريد أن يتمكن عملاؤك من التسوق للحصول عليها على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

يوفِّر المتجر عبر الإنترنت، طريقة للتواصل مع العملاء وقائمة بالمخزون للشراء.

لإنشاء متجر عبر الإنترنت، ستحتاج إلى إعداد المدفوعات والعمليات التجارية عبر الإنترنت، مثل تنفيذ الطلبات والشحن وضريبة المبيعات والمزيد.

مثل مواقع الويب الأخرى، يمكن دمج متجرك عبر الإنترنت مع مواقع التواصل الاِجتماعي، مثل انستقرام وفيسبوك لمساعدتك في الوصول إلى المزيد من العملاء.

موقع الحجز Booking website

يمكّنك موقع الحجز عبر الإنترنت من أخذ مواعيد العملاء بسهولة من خلال القنوات الرقمية. يمكن أن يؤدِّي تقديم موقع ويب للحجز أو زر “اِحجز الآن” عبر صفحة متجرك عبر الإنترنت، إلى اِستكمال أو اِستبدال عملية أخذ المواعيد شخصياً أو عبر الهاتف

يمكنك اِستخدام موقع الحجز عبر الويب لقبول أو رفض المواعيد وحظر الوقت الشخصي، حتى يكون تواجدك دائماً محدّثاً.

يعد موقع الحجز حلاً رائعاً للشركات، مثل أصحاب العقارات والاِستشاريين،  والمكاتب الطبية والصالونات، والمطاعم على أساس المواعيد.

المحفظة Portfolio

إذا كنت تبيع خدمات – خاصة الخدمات الإبداعية – يمكنك اِستخدام محفظة لعرض عملك ومشاركة المعلومات حول كيفية اِتصال الأطراف المهتمّة بك. في الواقع، يجب أن يكون أحد عناصر العمل الأولى عند إنشاء عملك.

الحافظات مناسبة تماماً للفنانين والكتاب والمصممين والمصورين وغيرهم، من المهنيين الذين يرغبون في عرض أمثلة من أفضل مشاريعهم للعملاء الجدد المحتملين.

انشئ موقعك الإلكتروني بسهولة مع 2P

صفحة الهبوط أو موقع إنشاء قوائم العملاء المحتملين Landing page 

تُعدّ صفحة الهبوط مناسبة لعملك إذا كنت تريد أن يتِّخذ مشاهدو الموقع إجراءً مستهدفاً، مثل الاِشتراك في نسخة تجريبية مجانيّة أو التسجيل للحصول على رسالة إخباريّة أو الاِتصال بك للحصول على مزيد من المعلومات.

يتيح لك إنشاء صفحة مقصودة جمع معلومات شخصيّة – أي أشياء مثل الاِسم والهاتف والبريد الإلكتروني – من زوَّار موقعك، عادةً على أمل إنشاء جهات اِتصال يمكن أن تكون عملاء محتملين أو آفاق محتملة لعملك.

المدونة Blog

توفِّر لك المدونة منصةً عبر الاِنترنت لمشاركة المحتوى المكتوب (وأحياناً الصور و / أو مقاطع الفيديو).

إذا كنت مهتمّاً بطرح أفكارك، أو كنت ترغب في الاِنخراط في تسويق المحتوى للمساعدة في جذب الاِهتمام بشيء ما عليك بيعه، يمكن أن تكون المدونة طريقاً مثالياً لاِتخاذه.

أثناء قيامك ببناء جمهور لمدونتك باِستخدام وسائل التواصل الاِجتماعي والإعلانات الرقمية وأدوات أخرى، يمكنك اِختيار كسب المال من خلال التسويق بالعمولة، وهو عندما تروج للمنتجات أو الخدمات لقرائك، وتحقق جزءاً من الربح من كل عملية بيع.

الدليل Directory

إذا كنت تدير جمعية أو مراكز أعمالك على تحويل العملاء المحتملين إلى أنشطة تجارية أخرى، فيمكنك إنشاء دليل لتوفير مستودع يمكن البحث فيه عن الأشخاص أو الشركات، التي تريد أن يتصفحها مشاهدو المواقع أو يزورونها أو يشتروا منها.

من الأمثلة على الدليل مجموعة الأعمال النسائية، التي تسرد الشركات المملوكة للنساء في منطقة محليّة معينة.

متطلبات انشاء الموقع الالكتروني

تصميم الموقع الالكتروني

يبدو إنشاء موقع عبر شبكة الإنترنت مشروعاً ضخماً، ينطبق الشيء نفسه على تحديث أو تحسين موقع الويب الحالي الخاصّ بك، لكن بمساعدة الفريق الخبير والأدوات المناسبة، فإنَّ إنشاء موقع ويب هو عمليّة يمكن إدارتها بسهولة. إليك أهمّ متطلبات إنشاء وتصميم موقع اِحترافي:

  • تحديد الغرض والأهداف من موقع الويب الخاصّ بك.
    هل هو موقع للتجارة الإلكترونية مصمَّم لبيع العناصر عبر الإنترنت؟
    • هل هو في الأساس كتيب إعلامي لعملك؟ 
    • هل هي مدوّنة تنوي تحديثها باِنتظام بالمشاركات؟
      ستكون هذه نقطة البداية الخاصّة بك.
  • اسم المجال ـــ اِختر وقم بتسجيل اِسم المجال لعنوان الويب الخاصّ بك.
  • صفحات وميزات الموقع، قائمة متطلبات موقع الويب الخاصّ بك:
    • عدد صفحات الموقع.
    • اللغات المدعومة.
    • مقدار مساحة تخزين موقع الويب، (الصور ومقاطع الفيديو تعني مساحة تخزين أكبر).
    • أدوات مثل النماذج عبر الإنترنت والمدونات ومراجعات العملاء والخرائط وعروض الشرائح.
    • روابط أو تكامل مع وسائل التواصل الاِجتماعي.
    • مشغلات الفيديو و / أو الصوت.
    • عربة التسوق.
    • الدعم التقني.
  • منشئ الموقع (Web Builder) ـــ اِختر منشئ موقع. يمكن أن تكون هذه إما أداة اِفعلها بنفسك، أو خدمة اِحترافية تقوم بإعداد موقع الويب الخاصّ بك وفقاً لمواصفاتك. قم بالبحث عبر الإنترنت، أو اِطلب من الزملاء الحصول على توصيات.
  • الاِستضافة ـــ سيحتاج موقعك إلى التخزين على جهاز كمبيوتر يمكن الوصول إليه عبر الإنترنت، حتى يتمكَّن الزوَّار من الوصول إليه عبر الإنترنت. لذلك ستحتاج إلى شركة اِستضافة ويب.
  • ربط اسم المجال الخاص بك إلى موقع الويب الخاص بك ـــ إذا اِخترت اِستخدام أداة إنشاء مواقع الويب، التي تضع موقع الويب الخاصّ بك عبر الإنترنت على اِسم نطاق المنشئ بدلاً من اِسم نطاقك، فأعد توجيه اِسم المجال الخاصّ بك إلى مكان موقع الويب الخاصّ بك ـ يُطلَق عليها اسم (إعادة توجيه الويب). بهذه الطريقة سيكون لديك عنوان ويب يسهل على العملاء والجمهور تذكُّره.
  • تخطيط وتطوير المحتوى ـــ حدِّد محتوى موقع الويب الضروري وقم بإنشائه. ما هي المعلومات التي يجدها زوَّار موقعك قيّمة؟ في الحدّ الأدنى، تأكَّد من أنَّ موقع الويب الخاصّ بك يعرض معلومات الاِتصال الخاصّة بنشاطك التجاري.
  • Security Socket Layer ـــ يقوم بروتوكول (SSL) بتشفير تحميل وتنزيل محتويات الموقع، ممَّا يجعله أكثر أماناً للجميع. سيتغير بروتوكول عنوان URL لموقع الويب الخاص بك من http إلى https.
  • أمان الموقع وجدار الحماية ـــ تحدث محاولات القرصنة والإصابة بالبرامج الضارة لجميع مواقع الويب طوال الوقت. سيكون لدى مضيفي الويب نظام الأمان الخاص بهم، ولكن بصفتك مالكًا لموقع الويب، فمن الجيد تثبيته عبر موقع الويب الخاصّ بك أيضاً، إلى جانب اِعتماد ممارسات أمنيّة أخرى، مثل أسماء المستخدمين الجيّدة وكلمات المرور القوية.
  • تتبع الأداء ـــ افهم كيف يعمل موقع الويب الخاص بك ومن يزور موقعك.
    يمكن أن توفر تحليلات مواقع الويب رؤى رائعة حول ما تحتاج إلى القيام به أكثر، أو ما تحتاج إلى تغييره. يمكنك تثبيت برنامج تحليلات خارجي، أو اِستخدام برنامج توفره أداة إنشاء موقع الويب الخاص بك أو شركة الاِستضافة.
  •  مواكبة دورة من التحسين المستمر ـــ تحسين موقعك باِستمرار وتطوير محتوى مفيد للزائرين بناءً على ما ينجح.

مراحل انشاء الموقع الالكتروني 

حجز دومين واستضافة

تؤمّن هذه المرحلة فرصتك للحصول على مجال سهل ومميّز، لتمثيل شركتك أو مؤسستك أو علامتك التجارية في العالم الرقمي.

يعرض اِسم المجال الخاصّ بك نشاطك عبر الإنترنت، والذي سيتذكره الزوار.

يجب أن يكون فريداً ويتناسب مع علامتك التجارية وموقعك وقاعدة عملائك. يعد اِختياره خطوة مهمّة لأنَّه يمثِّل هويتك عبر الإنترنت.

يُعدّ تحديد اِمتداد اِسم المجال أيضاً خطوة مهمة لموقع الويب الخاصّ بك، فضلاً عن الخدمات المرتبطة به. بمجرد اِختيار الاِمتداد الخاصّ بك، ستحتاج إلى إنشاء اِسم موقع الويب الخاصّ بك عبر اِسم المجال.

اِختر خطة اِستضافة الويب لتناسب حركة المرور التي تتوقعها لموقعك.

إنَّها بنية أساسية يمكنك اِستخدامها لعرض مواقع الويب الخاصّة بك على الخادم، والغرض من الخادم هو توفير ملفات موقع الويب الخاص بك للزوَّار.

يمكنك اِختيار مساحة فعليّة، أو السحابة. تُعدّ السحابة حلّاً مثالياً لاِستضافة موقع ويب بتكلفة منخفضة، مع الحفاظ على إمكانية الوصول.

على عكس منصات إنشاء مواقع الويب، تُعدّ خطة اِستضافة الويب ضماناً لبقاء موقع الويب الخاص بك عبر  الإنترنت وخالياً من الإعلانات.

تختلف الحلول اِعتماداً على الموارد المخصصة، مثل سعة التخزين وحركة المرور المتوقعة، وعدد مواقع الويب التي سيتم نشرها. قم بتقييم أهداف مشروع الويب الخاص بك، واِختر البنية التحتية لاِستضافة الويب التي تناسب اِحتياجاتك على أفضل وجه.

تصميم الموقع الإلكتروني 

موقعك عبر الإنترنت هو الواجهة الأولى لأعمالك أمام عملائك والعملاء المحتملين، ويعكس صورة عن مدى جودة خدماتك المقدّمة.

لذا هذه المرحلة هامّة، وعليك التركيز عند اِختار شركة ما لتساعدك في تقديم خدمات تصميمية اِحترافية لموقعك، عندها ستحصل على موقعٍ مميّز …

  • ملائم لهويتك البصرية، بالألوان المختارة والخطوط المستخدمة والأمور الأخرى، التي تعكس شخصيّة علامتك التجارية.
  • مخصصّ بما يناسب هويتك البصرية وعلامتك التجارية.
  • متجاوب مع الأجهزة المحمولة.
  • مثالي لتحسين محرِّك البحث (SEO).
  • مصمَّم باِحتراف لتحقيق تجربة مستخدم سهلة وجذّابة وملائمة.

يمكنك أيضاً تضمين ميّزات إضافية، كجزء من تصميم موقع الويب الاِحترافي الخاصّ بك. على سبيل المثال، يمكنك أن تطلب دمج قاعدة بيانات في تصميمك، وتمكين وظائف التجارة الإلكترونية، وغير ذلك.

تهيئة الموقع لمحركات البحث  

إليك أهمّ الاِقتراحات لتحسين محرك البحث (SEO) الخاصّ بك وعندها ستجد موقع الويب الخاصّ بك يرتقي إلى أعلى نتائج محرِّك البحث:

  • نشر محتوى موثوق عالي الجودة وذو صلة، هذا يزيد من حركة المرور إلى الموقع، بالتالي يحسِّن سلطة موقعك وأهميته.
  • تحديث المحتوى الخاصّ بك باِنتظام، لأنّه أحد أفضل مؤشِّرات ملاءمة الموقع.
  • إدراج البيانات الوصفية أو معلومات حول محتويات صفحتك، ومراجعتها وتحديثها باِستمرار.
  • موقع جدير بالاِرتباط، من المرجَّح أن تجذب صفحة الويب الغنيّة بالمحتوى والموثوقة وغير المتحيّزة وتساعد الزائرين على معرفة المزيد حول ما يهتمّون به روابط من مواقع الويب الأخرى، قم بتحسين سلطتك ومصداقيتك عن طريق إضافة روابط ذات صلة داخل النص.
  • اِستخدام أوصاف نصيّة أو علامات بديلة (alt tags) في وصف صورتك وفيديوهاتك، إنَّها تسمح لمحرِّكات البحث بتحديد موقع صفحتك.

مميزات خدمة تصميم المواقع الالكترونية من 2P 

أوّل ما يجدر بنا أن نذكره هو ميزة التكامل التي تحققّها شركة 2P. تمتلك شركة 2P فريق خبير ومبدع في مختلف التخصصات، وهي بذلك تضمن لك إتمام العمليّة بالكامل ضمن فريقها، وتحت إدارتها بسهولة وفعاليّة، سواء كنّا نتحدّث عن خدمات الاِستضافة، أو تصميم الموقع باِحترافية، أو التحسين الأمثل لموقعك عبر محرّكات البحث، وحتّى للترويج والتسويق لموقعك وعلامتك التجارية إن اِحتجتَ لذلك.

يتمّ تقديم كلّ خدمة من الخدمات، باِحترافية واِهتمام شديدين.

من ناحية الاِستضافة:

  • يتمّ تذكيرك قبل اِنتهاء فترة تسجيل النطاق حتى تتمكَّن من تجديده.
  • يؤمّنون لوحة تحكُّم آمنة ومجهزَّة مع شروحات واضحة لكيفيّة اِستخدامها.
  • خدمات شاملة لكل ما يتعلق بالمجالات، مع إمكانية تجديد المجال.
  • تمكين إخفاء بياناتك، من خلال إمكانيّة إخفاء هوية صاحب المجال.
  • نظام الحماية والمراقبة الفوري.
  • إدارة مجانية للخادم الخاص بك، ويقدّمون دعمّاً فنيّاً كاملاً على مدار 24 ساعة.

ومن ناحية التصميم وتحسين محركات البحث:

تجعل شركة 2P الأمر سهلاً وواضحاً وبأسعار معقولة، وتقوم بذلك من خلال التواصل القوي والمرن معك، حيث يخبرونك بكل جديد يهمّك ويجيبون على جميع أسئلتك.

لا فائدة من المحتوى الممتاز إذا لم تتمكَّن محرِّكات البحث من رؤيته، وهنا يأتي دور 2P من خلال تحسين موقع الويب الخاصّ بك لمحرِّكات البحث، من خلال تقنيات متعدِّدة وأدوات متنوعة، حيث يقومون بـ:

إنشاء اِستراتيجية شاملة تعتمد على:

  • تحسين الموقع نفسه، بحيث يصبح منظمّاً ومحسَّناً ومناسباً لأفضل تجربة للمستخدم.
  • وتحسين المحتوى بحيث يكون متوافقاً مع مصطلحات SEO.
  • وتطبيق مصطلحات وضوابط محرِّكات البحث على أكمل وجه.

الخلاصة 

السرعة والأمان، وتكاملات الجهات الخارجية، وتحسين محرِّكات البحث والمرونة، وأموراً أخرى بالغة الأهميّة لموقعك، لتصدّر نتائج البحث في جوحل من جهة، ونيل إعجاب ورضا الزوَّار من جهة أخرى.

عليك أن تحسِن اِختيار الشركة التي تفهم متطلباتك ورسالتك، وتحوّلها إلى تجربة مصمّمة باِحتراف، لعكس شخصيّتك وتحقيق أهدافك بأفضل طريقة ممكنة.

يمكننا القول وبكل شفافيّة، 2P بفريقها الخبير وإدارتها الفاعلة وبصفتها أحد أهمّ الشركات الرائدة في هذا المجال هي خير شريك لك في النجاح واِكتساب الصدارة.

المراجع

forbes, sytian-productions

الاسئلة الشائعة

  1. كيف انشئ موقع إلكتروني خاص بي؟

    – عليك تحديد الهدف الأساسي منه، ووضع خطة لهيكل ومحتوى موقع الويب الخاص بك.
    – تسجيل اسم مجال.
    – البحث عن منشئ مواقع الويب (أو CMS / مزود الاستضافة) لإنشاء موقعك.
    – البحث عن شركة تساعدك في تصميم موقع الويب
    – تحسينه لمحركات البحث.
    – إطلاق موقع الويب الخاص بك.

  2. ما هي فوائد الموقع الإلكتروني؟

    – تحسين المصداقية.
    – تعزيز هوية علامتك التجارية ووصولها وتذكرها.
    – زيادة مبيعاتك من خلال توسيع قاعدة عملائك.
    – رفع حركة المرور المجانية.
    – توفير الوقت وتحسين خدمة العملاء.

  3. ما هي أفضل شركة لتصميم المواقع الإلكترونية في دبي؟

    الشركة التي تقدّم لك موقعاً آمناً سريعاً مرناً، ومتجاوباً مع الأجهزة المحمولة، وملائم لمحرّكات البحث، سهل التنقل ويحقق تجربة جيدة تعكس هوية وشخصية علامتك التجارية. شركة 2P هي شركة رائدة في تقديم مجموعة من الخدمات المتكاملة باِحترافية عالية، تتميز بقصص نجاح متعددة وفريق متخصص وخبير.