كيف قمنا بزيادة الزيارات من 97 زيارة يومياً إلى 600 زيارة

من 2900 زيارة شهريا إلى 15 ألف زيارة شهرياً فقط SEO

نقدم لكم في هذه الدراسة , جدوى SEO وكيف استطاع فريق SEO بتحقيق زيارات تجاوزت 15000 زيارة شهريا عبر تطبيق شروط وقواعد تحسين محركات البحث والتعامل مع خورزميات جوجل للوصول للفئة المستهدفة ضمن كلمات مفتاحية محددة .

نتائج تحسين محركات البحث
السيو مقارنه مع الإعلانات الممولة

أولا : مراجعة للموقع :

تواصلت إدارة موقع العميل مع شركتنا 2P وقدّموا مشكلتهم لنا، وطلبوا منّا العمل على تحسين الزيارات للموقع مع الحفاظ على زوَّار مستوى عالي من الفئة المستهدفة .

محتويات الموقع

  • مقالات تخصصية مترجمة من مواقع أجنبية .
  • مقالات كتاب خبراء في التخصص.
  • كتب إلكترونية pdf .
  • أسئلة وأجوبة .

التحديات في SEO

  • الجمهور المستهدف محدود.
  • الفئة المستهدفة هي دول الخليج “السعودية، الكويت، قطر ، الإمارات”.
  • يحتوي الموقع على العديد من المشاكل التقنية.
  • يحصد الموقع زيارات من كلمات غير مرغوبة.
  • هنالك مشكلة Duplicate canonical.
  • هنالك مشكلة Duplicate content.
  • يحتوي الموقع على العديد من الصفحات والمقالات التي لا تحصد أي زيارات. 

👎 مرحلة ما قبل الـ SEO  

زيارات الموقع قبل السيو
  • يحصد الموقع من (200) إلى (90) زيارة يومياً… وفي تراجع واضح.
  • على الرغم من وجود إعلانات ممولة لم يتجاوز  عدد الزيارات إلى الموقع (500) زيارة يوميّة فقط.
  • ترتيب الموقع على أليكسا (67) ألف .

🤝 التوجه نحو الـ SEO

اهدفنا في مراحل SEO لهذا العميل .

👈بناءً على متطلبات العميل قمنا بتحديد الأهداف التالية 🎯

✨ أن يحتلّ الموقع النتائج الأولى في ال (SERP) لبعض الكلمات المفتاحية الأكثر تنافسية.

✨ تحسين ترتيب الموقع في أليكسا.

✨ زيادة حجم زيارات الموقع للوصول إلى (15) ألف زيارة شهرياً.

✨ زيادة عدد المقالات المكتوبة في الموقع مع رفع جودة المحتوى.

✨ تحسين تجربة المستخدم.

✨ زيادة عدد المشتركين في الموقع.

خطوات العمل في SEO

أوَّلا: القسم التقني في SEO

تم تحليل الموقع عبر  (Screaming frog) و(Ahrefs)و(Semrush) واِستخراج المشاكل التي يواجهها الموقع حيث كان معظمها: 

  • وجود عدد كبير من صفحات 404 .
  • (Duplicate canonical).
  • (Redirect 301).
  • (semantic network structure need fix).
  • الموقع بطيء. 
  • تواجه صفحة الكتَّاب مشاكل في تجربة المستخدم.
  • (Page has links to broken page).
  • لا تحتوي جميع صفحات الموقع على (Schema).
  • (HTTPS page has internal links to HTTP).
  • لا  يوجد روابط داخلية في (Orphan page).
  • (Page has links to redirect).
  • وغيرها الكثير من الأخطاء .

⚠️ اِحتوى الموقع على (1240) خطأ.

تمَّ بدء توزيع المهام على قسم التطوير التقني لعلاج المشاكل بالتعاون مع فريق الـ (SEO )

لنصل في النهاية إلى مستوى 99% في صحة الموقع  Healthy Score

صحة الموقع

ثانياَ: تعاون قسم المحتوى مع قسم الـ SEO 

قام قسم المحتوى و SEO بـ 

  • تم إدراج أكثر من (200) مقال جديد خلال (6) شهور  .
  • تم تحسين (356) مقال قديم.  
  • تمَّ العمل على (212) كتاب، وتحسين (SEO) الخاصّ بهم. 
  • تمَّ ضبط  معايير (SEO) للتصنيفات والوسوم.
  • تمَّ ضبط معايير (SEO) للمقالات والكتب. 
  • تمَّ ضبط معايير (SEO) للأسئلة والأجوبة.

ثالثاً: البيانات المنسقة Schema 

عمل فريق SEO على إضافة 9 أنواع من (Schema)لصفحات الموقع وأهمَّها:

  1. Schema books.
  2. FAQ schema.
  3. Article schema.
  4. Search Schema. 
  5. Brand Schema.
  6. Breadcrumb Schema.
  7. Q&A  schema.
  8. Image Schema. 
  9. Video Schema. 

🌟 تكمن أهمية الــ (Schema) في تنظيم البيانات في الموقع ومساعدة محرِّكات البحث على فهم نوع المحتوى وأرشفته بشكل أفضل في نتائج محرِّكات البحث.

رابعاً: الباك لينك “الروابط الخارجية”

عمل فريق SEO على:

  • بناء (63) رابط خارجي خلال (6)شهور .
  • نشر يومي على (Social Signals).
  • نشر يومي على ال (Bookmarks).

تمَّ اِعتماد معيار محدد في (SEO) لنوع الروابط الخارجية التي نريد الحصول عليها من حيث: لغة الموقع، والمجال، والكلمات المفتاحية التي نرغب الحصول على باك لينك لها، بالإضافة سلطة المجال وعمر الموقع وحجم الزيارات.

خامساً: تحسين المحتوى 

قام فريق (SEO) بتحسين المحتوى وشمل على:

  • تحسين العناوين.
  • تحسين الوصف.
  • بناء هيكلية للمقالات.
  • اِستهداف كلمات بحث عالية الجودة. 

✌️ مرحلة ما بعد الـ SEO – النتائج 😎🎊

زيارات الموقع بعد السيو

💹 إحصائيات الموقع بعد جهود فريقنا وتحسينه وفق محركات البحث 

  • (550 – 600) زيارة يوميّاً… (15000) زيارة شهريّاً. + 400% 🔝 
  • أكثر من (10300) عملية تسجيل في الموقع شهرياً.
  • زيادة + 20.8% 🔝 في الاِشتراك بالقائمة البريدية شهريّاً.
  • زيادة + 16.54% لتحميل الكتب شهريّاً

ترتيب الموقع على اليكسا ALEXA

ترتيب الموقع على alexa بعد السيو

💥 (41) ألف على مستوى العالم.

💥 (1.5) ألف على مستوى المملكة العربية السعودية.

🪐 الدول التي تقوم بزيارة الموقع:

الدول التي تقوم بزيارة الموقع

🌟 الكلمات المفتاحية 

تصدَّر الموقع النتائج الخمس الأولى في الصفحة الأولى عند استخدام هذه الكلمات في طلب البحث:

الكلمة المفتاحية الكلمات المفتاحيةالكلمات المفتاحية
تحليل البيانات الرقمية1شهادات تسويق معتمدة1كتاب 22 قانون ثابت في التسويق1
احتياجات ورغبات المستهلكين1صناعة المحتوى في مواقع التواصل الاجتماعي pdf1التسويق عبر واتساب1
قمع المبيعات1التسويق الطبي1.5بناء خطة إعلامية1
التقويم التسويقي1التسويق الالكتروني للمبتدئين1.5التسويق عبر الواتساب1
gpt 3 ما هو1العلاقات العامة في التسويق1.3كتب صناعة المحتوى1
علم البيع1.2تحليل المنافسين على السوشيال ميديا1.2كيف تجعل من نفسك علامة تجارية1.3
الفرق بين سناب شات وانستقرام1.2كتب صناعة المحتوى1.2حالات دراسية في التسويق1.2
اقتباسات تسويقية1.2مفهوم العلاقات العامة التسويقية1.2التسويق السياحي والفندقي pdf1.2
رحلة العميل الوعي الاهتمام الرغبة1.2نماذج الاعمال الالكترونية1.2خطة تسويقية لشركة ملابس1.2

🌟 الموقع يتفوق على الإعلانات الممولة “PPC VS SEO” 🥇🤑

مصادر الزيارات في الموقع

🌟 الإعلانات الممولة:

  • تقوم إدارة الموقع بصرف مبلغ جيّد جدّاً شهريّاً على الإعلانات الممولة وبالتحديد (Google Search).
  • في بداية الأمر  كان الموقع يعتمد على الإعلانات الممولة بنسبة (100%).

اِستطعنا الحصول على زيارات بمعدل (20%) زيادة عن الإعلانات الممولة حيث حصدت الإعلانات الممولة شهريا (3.9 ألف) إسبوعيّاً، بينما حصد الموقع (5000) زيارة إسبوعياً من الزيارات المجانية من جوجل.

🧐 مصادر الزيارات للموقع: 

نسبة زيارات الموقع لكل مصدر

🎊 يتفوق الموقع بالـ SEO من حيث الزيارات والتحويلات: 

SEO ” Organic Search  Vs Paid ads 

traffic  and Conversion

فخورون جدا بفريق 2P كاملاً وبفريق تحسين محركات البحث لدينا 💯🥳

الخلاصة 

👌 أدّق التفاصيل تحدث فرقاً كبيراً!  

في عالم الـ SEO أي موقع قد يصل إليه جمهورك المستهدف هو منافس.  

لتتصدّر المنافسة عليك أن تقدّم تجربة مخصّصة وسهلة وتحقِّق قيمة مضافة بأسلوب جاذب، عليك أن تنتبه لكلّ التفاصيل، وتذكّر دوماً:

🧐 حجم البحث الشهري.

 🪐 البلدان التي تستهدفها.

 🏅 الظروف المحيطة وحجم المنافسة.

 ⚠️ المشاكل التي تتعلق بالعمليات الداخليّة للموقع.

وأمور أخرى كثيرة، لكلّ منها دور في تحديد استراتيجيتك المناسبة والفعالّة لتحقيق أهداف ونتائج قيّمة.

↖️ اِبدأ معنا رحلتك الحقيقة في تحدّي التجارة الإلكترونية.

فريق SEO في شركة 2P