مضاعفة معدل الزيارات من خلال السيو SEO مقدار 500%

  • من (2500) زيارة شهريا إلى (15 ألف) زيارة شهرياً، جميعها زيارات مجانية 🚸

زيارات مجانية ــ SEO

  • مضاعفة المبيعات 240%  خلال (6) أشهر فقط من البحث المجاني SEO 💰

SEO for Ecommerce ROI

  • الموقع في الصدارة بين المنافسين 🏆

من هو العميل ؟

🛒 متجر إلكتروني متخصص في المنتجات التركية الأصلية بأسعار تنافسية ®️ ™️

سهل الاِستخدام مع إمكانية التسوق والاِختيار بين المئات من المنتجات التركية وإرسالها إلى جميع أنحاء العالم.

يوفِّر لعملائه:

🚚 خدمة الشحن السريع والآمن.

💳 خيارات دفع متنوعة.

🎒 إعادة سهلة.

👤 خدمة عملاء على مدار 24 ساعة.

محتويات الموقع

  • منتجات متنوعة لأشهر العلامات التجارية.
  • تصنيفات متعددة.
  • منتجات غذائية ومنتجات منزلية.
  • مدونة.
  • هاشتاقات.
  • صفحات ثابته.

التحديات لعمل SEO

  • محدودية الجمهور المستهدف.
  • صعوبة المنافسة في الفئة المستهدفة؛ دول الخليج “السعودية، الكويت، قطر، الإمارات”.
  • وجود العديد من المشاكل التقنية في الموقع.
  • وجود تكرار في المنتجات.
  • ضعف جودة صور المنتجات.
  • تكرار وصف المنتجات.
  • عدم إضافة الوصف في الكثير من المنتجات.
  • زيارات الموقع ضعيفة.
  • مشكلة (Duplicate canonical) بسبب اِرتباط المنتج باِسم التصنيف.
  • مشكلة (Duplicate content).
  • وجود العديد من المنتجات والمقالات في الموقع لا تحصد زيارات أبداً. 

👎 مرحلة ما قبل الـ SEO  

إليكم أهمّ إحصائيات الموقع قبل العمل على تحسينه بما بتناسب مع محركات البحث 

مرحلة ما قبل الـ SEO

  •  الموقع يحصد من (90) إلى (120) زيارة يومياً، وهناك تذبذب كبير .
  • ترتيب الموقع على اليكسا (500.000)

🤝 التوجه نحو الـ SEO

👀 لا تفوّت سماع قصة نجاح عميلنا! قد تكون خير مرشد لعملك 🎉 

فتحت الشركة أبوابها وقامت باِختيار كفاءات موهوبة ومحترفة لعمل اِجتماع مع إدارة متجر عميلنا لمعرفة تفاصيل أكثر عن متجرهم وما هي متطلباتهم؟ وتحديد نقاط ألمهم.

الآن، يمكننا تلخيص نتيجة هذا الإجتماع أنّهم يهدفون إلى:

🔹 تحسين الزيارات لموقعهم، مع الحفاظ على مستوى زيارات عالي من الفئة المستهدفة.

🔹 جعل الموقع يتصدّر المرتبة الأولى في نتائج البحث (SERP) للعديد من الكلمات المفتاحية الأكثر تنافسية.

👈وبناءً على ذلك قمنا بتحديد الأهداف التالية 🎯

✔️ العمل على جعل الموقع يحتل النتائج الأولى في نتائج البحث الخاصّة بالكلمات المفتاحية الأكثر تنافسية.

✔️ تحسين ترتيب الموقع في أليكسا.

✔️ زيادة حجم زيارات الموقع للوصول إلى (15000) زيارة شهرياً.

✔️ زيادة عدد المقالات المكتوبة في الموقع مع تحسين جودة المحتوى.

✔️ تحسين المحتوى الخاصّ بالمنتجات في الموقع.

✔️ معالجة الأخطاء وتكرار المنتجات.

✔️ التصدُّر في العلامات التجارية المشهورة في تركيا.

✔️ تحسين تجربة المستخدم.

✔️ زيادة عدد المبيعات في الموقع.

خطوات العمل في SEO

أولا: القسم التقني في SEO

  • تمَّ تحليل الموقع عبر (Screaming frog) و(Ahref) و(Semrush) واِستخراج المشاكل التي يواجهها الموقع حيث كان معظمها: 
    • عدد كبير من صفحات 404.
    • الموقع كان مصاب بالفيروس الصيني وهو عملية توليد روابط كبيرة جداً داخل (sitemap).
    • (Duplicate canonical).
    • (Redirect 301).
    • (semantic network structure need fix).
    • الموقع بطيء.
    • (Page has links to broken page).
    • جميع صفحات الموقع لا تحتوي على (Schema).
    • (HTTPS page has internal links to HTTP).
    • لا يوجد روابط داخلية في (Orphan page).
    • (Page has links to redirect).

وغيرها الكثير من الأخطاء حيث اِحتوى الموقع على (6000) خطأ.

تمَّ بدء توزيع المهام على قسم التطوير التقني لعلاج مشاكل بالتعاون مع فريق (SEO) لنصل في النهاية إلى  مستوى 99% في صحة الموقع  Healthy Score

القسم التقني في seo

ثانياَ: تعاون قسم المحتوى مع قسم الـ SEO 

اِحتوى الموقع على العديد من المنتجات حيث تمّ تصنيفها كالتالي: 

  • آلات تحضير المشروبات.
  • الحلويات التركية.
  • العروض الأسبوعية.
  • العطار التركي.
  • الفلكلور العثماني.
  • المشروبات التركية.
  • عناية وتجميل.
  • المقويات.

قام قسم المحتوى وقسم الـ SEO بـ:

  • إدراج أكثر من (70) مقال جديد خلال (6) شهور.
  • تحسين (15) مقال قديم.
  • العمل على (400) منتج وتحسين SEO لهم.
  • معالجة (70) منتج مكرر.
  • ضبط معايير SEO للمنتجات والتصنيفات.
  • ضبط معايير ٍ SEO للصفحات.
  • عمل SEO لكل صفحات العلامات التجارية.
  • إنشاء (78) هاشتاج بهدف ربط المنتجات وتصدّرها.

ثالثاً: البيانات المنسقة Schema 

عمل فريق SEO على إضافة (8) أنواع من الـ (Schema) لصفحات الموقع وأهمَّها:

  1. Schema products.
  2. FAQ schema.
  3. Article schema.
  4. Search Schema. 
  5. Brand Schema. 
  6. Breadcrumb Schema.
  7. Image Schema.
  8. Video Schema.

🌟 تكمن أهمية الـ (Schema) في تنظيم البيانات في الموقع لمساعدة محرِّكات البحث على فهم نوع المحتوى وأرشفته بشكل أفضل في نتائج محركات البحث.

رابعا : الباك لينك “الروابط الخارجية”

عمل فريق SEO على:

  • بناء  باك لينك منظم لمدة (6) شهور .
  • نشر يومي على (Social Signals).
  • نشر يومي على (Bookmark).

تمَّ اِعتماد معيار محدَّد في الـ (SEO) لنوع الروابط الخارجيّة التي نريد الحصول عليها من حيث لغة الموقع والمجال والكلمات المفتاحيّة التي نرغب الحصول على باك لينك لها بالإضافة لـ سلطة المجال وعمر الموقع وحجم الزيارات.

خامساً: تحسين المحتوى 

قام فريق SEO بتحسين المحتوى وشمل على:

  • تحسين العناوين.
  • تحسين الوصف.
  • بناء هيكلية للمقالات.
  • استهداف كلمات بحث عالية الجودة.
  • معالجة أسماء المنتجات. 
  • معالجة وصف المنتجات الطويل والقصير.
  • معالجة الصور وتحسينها.
  • تضمين الفيديوهات داخل المنتجات والمقالات.

كان استراتيجية المحتوى تهدف إلى معالجة اسماء المنتجات وصفها  , حيث هنالك الكثير من المنتجات التي تحتوي على اسماء تختلف مسمياتها عن الفئة المستهدفة   مثلا :  المسابح   يطلق عليها بدول الخليج ” سبح ” .

✌️ مرحلة ما بعد الـ SEO- النتائج 😎🎊

مرحلة ما بعد الـ SEO- النتائج

🌟 احصائيات الموقع بعد جهود فريقنا وتحسينه وفق محركات البحث 

  • (500- 550) زيارة يومياً أي ما يعادل (15000) زيارة شهرياً.  + 500% 🔝
  • مضاعفة عدد عمليات البيع اليومية 240%  فقط من الـ SEO.
  • زيادة في الاِشتراك بالقائمة البريدية شهرياَ.  + 20.8% 🔝
  • (1.8) مليون ظهور للمتجر في نتائج البحث.
  • كما يظهر الشكل أدناه الدول التي تقوم بزيارة الموقع “لاحظ أّنها الدول المستهدفة من قبل العميل”. 

احصائيات الموقع وفق محركات البحث

🌟 الكلمات المفتاحية 

تصدَّر الموقع النتائج الخمس الأولى في الصفحة الأولى عند استخدام هذه الكلمات في طلب البحث:

الكلمة المفتاحية  الكلمات المفتاحية الكلمات المفتاحية
شوكولاتة q7 التركية 2.2 قهوة دنياسي 1.5 دبس التوت العضوي 1
عسل الابيميديوم 2.2 متجر منتجات تركية 1.5 قهوة محمد افندي 1
منتجات تركية للبشرة 2.2 بقلاوة حافظ مصطفى 1.5 العسل التركي 1
سحلب حافظ مصطفى 2.2 شوكولاتة لافيفا 1.5 منتجات تركية في دبي 1
منتجات تركية في البحرين 1.3 منتجات تركية في الكويت 1.4 عسل الابيميديوم في السعودية 1
شاي المشمش للتنحيف 1.3 انواع البقلاوة 1.4 قهوة تركية محمد افندي 1.2
شاي ماتشا الأصلي 1.3 فوائد عسل الإبيميديوم للرجال 1.4 خاتم السلطان عبد الحميد الثاني 1.2
حلقوم تركي 1.3 حلقوم تركي بالرمان 1.4 مكسرات تركية مكسرات باكستانيه 1.2
منتجات أولكر التركية 1.3 بهارات البطاطس التركية 1.4 ماكينة قهوة كاراجا 1.2
حلويات حافظ مصطفى 1.3 خاتم ارطغرل 1.4 حافظ مصطفى الكويت 1.2
قهوة حافظ مصطفى 1.3 المستكة الأصلي  1.4 سحلب تركي اصلي 1.2

🌟 الموقع يتفوق على الإعلانات الممولة  PPC VS SEO

SEO ” Organic Search  Vs Paid ads 

traffic  and Conversion

الموقع يتفوق على الإعلانات الممولة PPC VS SEO

🌟 الإعلانات الممولة:

  • تقوم إدارة الموقع بصرف مبالغ كبيرة شهرياً على الإعلانات الممولة.
  • في بداية الأمر كان الموقع يعتمد على الإعلانات الممولة بنسبة (100%) لتحقيق مبيعات كبيرة.

لكن بعد بدء حملة SEO اِستطاع الموقع 

  • تخفيف قيمة (conv) لكل عملية شراء وتخفيف سعر النقرات.
  • تحقيق زيادة في المبيعات 240% بشكل مجاني من  محرك البحث جوجل عبر نتائج البحث المجانية.
  • الحصول على زيارات بمعدل (20%) زيادة عن الإعلانات الممولة.

فخورون جدا بفريق 2P كاملا وبفريق تحسين محركات البحث لدينا 💯🥳

الخلاصة: 

✨ إذا كان لديك حلم، فلا تنتظر حدوثه، لكن اِعمل على تحقيقه! 

🤝 نساعدك على الاستمتاع بكونك في الصدارة 🚀 

يفضل الناس عادة الصفحات والمواقع التي لديهم الكثير من الزوار والمتابعين ويثقون كثيرا في المراجعات والآراء الموجودة من قبل باقي المستخدمين.

هنا يأتي دور فريق المحتوى والتسويق وتحسين محركات البحث لتقديم الخدمات بطريقة احترافية وابداعية تعكس جودة خدماتك ومنتجاتك ليكون شريكك في:

⚡ تقديم تجربة رائعة وسهلة للمستخدمين تحدث فرقاً، من خلال: 

عمل الأبحاث بدقة لتحليل قطاعك وسوقك والمنافسين.

التركيز على المستخدمين فـ هُم لبنة نجاح أعمالك.

اقتراح مجموعة من البدائل، 

اِختيار الحل الأفضل بناءً على موقعك و منافسيك والتجربة التي قدّمتها.

سر النجاح هو تطوير استراتيجية مخصصة تلائم عملك وظروفك وتساعدك على استغلال كل الفرص المحيطة بك لتسليط الضوء على نقاط قوتك وتلافي نقاط ضعفك. 

↖️ اِبدأ معنا رحلتك الحقيقة في تحدّي التجارة الإلكترونيةّ

كن صبوراً! ومثابراً! واحرص على وضع جهودك وأموالك في مكانها الصحيح لتثمر لك أرباحاً طائلة ومستخدمين دائمين وراضين.

فريق SEO في شركة 2P