الإعلانات على اليوتيوب
يتم عرض إعلانات يوتيوب أمام العملاء المحتملين أثناء مشاهدتهم للفيديوهات أو بحثهم عنها، ولا يتم الدفع مقابل ظهور الإعلان إلا عندما يبدي المشاهد اهتمامًا به.
ويحتل العالم العربي المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة الأمريكية من حيث إجمالي وقت عرض الفيديوهات، وتبلغ نسبة نمو استخدام يوتيوب على الهواتف الجوالة بالعالم العربي 90%، وكذلك نسبة نمو وقت عرض الفيديوهات على يوتيوب تبلغ 60%، كل هذا يُنبئنا بوضوح أن التواجد والحضور عبر إعلانات اليوتيوب يُصبح مهمًا للغاية يومًا بعد يوم.
في إعلانات اليوتيوب تستطيع أن تصل للأشخاص المهمين بالنسبة إلى نشاطك التجاري، فلا يلزم عرض إعلانك إلى الجميع، فقط للأشخاص الذين يرجح اهتمامهم بما تقدمه، فمشجعو كرة القدم بالحي أو عشاق الموضة بجميع أنحاء العالم أو غيرهم من أشخاص الجميع يستخدمون يوتيوب.
ما هي مزايا الإعلانات على اليوتيوب؟
من مزايا هذا النوع من الإعلانات أنه يتم الدفع فقط عندما يشاهد المستخدمون إعلان الفيديو الخاص بك، لن تدفع أي أموال إلا عندما يختار أحد الأشخاص مشاهدة 30 ثانية على الأقل من الفيديو أو ينقر على إعلان TrueView.
ميزة أخرى مهمة وهي القدرة على أن نطلعك على أداء إعلانك، والتفاصيل التي سنعمل على تحسينها، حيث سنقوم بتزويدك ببيانات وإحصاءات عن كيفية استجابة المشاهدين لإعلانات الفيديو التابعة لك من أجل تقييم أدائك وتحديد الخطوات اللازمة لتحسينه.
شارك قصتك
سيسهل عليك جذب عميلك التالي إذا كان على دراية بنشاطك التجاري، يمكنك التعريف بنشاطك التجاري باستخدام إعلانات الفيديو على يوتيوب، حيث المكان الذي يقصده المستخدمون من جميع أنحاء العالم لمشاهدة مقاطع الفيديو، فكونه موقعًا مخصصًا للفيديو، فتكون متأكدًا من أن الأشخاص يشاهدون فعليًا مقاطع الفيديو، ونستطيع أن نختار من يمكنه مشاهدة إعلان الفيديو التابع لك.
يمكننا الوصول بإعلانك إلى الأشخاص عند زيارتهم لصفحة يوتيوب الرئيسية أو بحثهم عن مواضيع محددة، أو أن نقوم بعرض إعلان الفيديو قبل مقطع فيديو سيشاهده عملاؤك وكأنه إعلان تلفزيوني، حيث سيظهر إعلانك على اليوتيوب كالتالي:
-
إعلانات TrueView ضمن البث:
إعلان فيديو عبر الإنترنت قابل للتخطي يظهر قبل مقطع الفيديو الرئيسي. -
إعلانات الملصقات الصغيرة:
إعلان فيديو قصير تبلغ مدته 6 ثوانٍ ويعمل بشكل جيد على الجوّال، يُمكننا أن نستخدم لك هذا الشكل عندما ترغب في الوصول إلى الأشخاص برسالة قصيرة لا تُنسى. -
إعلانات TrueView discovery:
نستخدم هذا الشكل للظهور بنتائج بحث يوتيوب وعلى صفحة يوتيوب الرئيسية وبجانب مقاطع الفيديو ذات الصلة.
كيف نقوم بإعداد الحملة الإعلانية على اليوتيوب؟
- نفكّر في المكان الذي تريد أن ينتقل الأشخاص إليه، فهل تريد إرسال الأشخاص الذين سيشاهدون الإعلان إلى موقعك على الويب أو لمشاهدة المزيد من مقاطع الفيديو على قناتك على اليوتيوب؟ فمن المهم جدًا تحديد الإجراء الذي تريد أن يتخذه الأشخاص بعد مشاهدة إعلانك وربطه بأهداف نشاطك التجاري، فبإمكاننا أن نوجه الأشخاص إلى موقعك لاستكشافه أو شراء شيء ما من متجرك عبر الإنترنت، أو توجيه الأشخاص إلى قناتك على اليوتيوب حيث تتواجد مقاطع الفيديو التابعة لك، وذلك حتى تزيد من عدد المشتركين وعدد مشاهدات الفيديوهات مما يؤدي إلى جذب عملاء مستقبليين وجذب تفاعلهم.استهداف دقيق للغاية، فهي إعلانات غير متطفلة مما يساعد بقوة على زيادة معدلات التحويل لديك والعائد على الاستثمار.
- نفكّر في الأشخاص الذين ترغب في الوصول إليهم، حيث نختار الفئة المستهدفة استنادًا إلى الموقع الجغرافي والعمر والاهتمامات وغيرها، حيث يمكننا عرض إعلانات الفيديو الخاصة بك لبلد بأكمله أو لبلدة صغيرة أو كليهما، أما فيما يخص الخصائص الديموغرافية للعميل فنختار بعناية عمرهم وجنسهم وحالتهم الاجتماعية ومقدار دخلهم وغيرها، كذلك نركز على الاهتمامات حيث نختار من بين ما يزيد عن 100 اهتمام لتضييق نطاق العملاء المحددين.زيادة الوعي بالعلامة التجارية حيث يعطيك الظهور بنتائج البحث الأولى قيمة وموثوقية عند الجمهور.
- نراجع أنواع الإعلانات التي يمكننا تنفيذها لك بحيث تناسب أهدافك وفئتك المستهدفة، فنختار بين إعلانات الفيديو القصيرة أو الأطول لنروي قصتك في ست ثوانٍ أو في ستين ثانية.
والآن كل ما عليك هو أن تجعلنا نعرض قصة نشاطك التجاري بأفضل صورة على أهم منصة فيديو بالعالم.
سلّط الضوء على منتجاتك وخدماتك بنشر إعلان فيديو عالي الجودة وضمن ميزانيّتك
بإمكاننا إعداد فيديو ترويجي جذّاب لك ثم نشره كإعلان احترافي على اليوتيوب