الإعلانات عبر جوجل للتسوق Google shop

هي الإعلانات التي تظهر عند إجراء عملية بحث عن منتجات معينة أو عند التسوّق الإلكتروني، حيث تظهر للشخص قائمة بالمنتجات المقترحة والتي لها علاقة بالمنتج الذي يبحث عنه، ما يسمح بالعثور على العديد من الخيارات ومن ثم المقارنة بين الأسعار.

تعتبر إعلانات الـ Shopping مسؤولة عن توليد زيارات إلى موقعك أو متجرك الإلكتروني، حيث يقدم هذا النوع  من الإعلانات صورة لمنتجك مع عرض كل تفاصيل المنتج “النوع والعلامة التجارية – السعر – اسم الموقع أو المتجر الإلكتروني – شرح موجز لكافة الخصائص”.

وتوفر إعلانات التسوق فرصة لتشجيع عملائك المحتملين الذين يستخدمون محرك البحث جوجل على إتمام عمليات الشراء، عبر منحك وجودًا مرئيًا في نتائج البحث، خاصة إذا كان لديك منتج يمكن أن يحدث انطباعًا بصريًا قويًا، وقتها ستكون هذه المساحة الإعلانية تستحق التكلفة، كما تظهر هذه الإعلانات أيضًا على مواقع الويب المسجلة في شبكة جوجل الإعلانية مما يمنحك أقصى درجة من الظهور والانتشار.

في هذا النوع من الإعلانات يتم الدفع مقابل النقر فقط أي عندما ينقر شخص ما على صورة منتجك، فلا يتم تحصيل الرسوم إلا عندما ينقر شخص ما على إعلان يؤدي إلى الصفحة المقصودة على موقعك أو إلى الصفحة المقصودة التي تستضيفها جوجل لمستودعك المحلي، وفيما تميل نسب النقر إلى الظهور والتحويل إلى الانخفاض في هذه الإعلانات، ولكن الإعلانات المرئية لها تأثير متبقٍ أكبر، حيث تعمل على زيادة الوعي بالعلامة التجارية وتوليد إيرادات بشكل جيد حتى لو لم ينقر عليها الأشخاص، حيث تشهد الشركات التي تستخدم الإعلانات عبر خدمة جوجل للتسوق زيادة بالإيرادات بنسبة 25% أو أكثر.

مميزات إعلانات على جوجل التسوق Google shopping

تستطيع هذه الإعلانات الوصول إلى عملاء محتملين مؤهَّلين بصورة أكبر، فمن خلال عرض معلومات المنتج مباشرةً يمكننا رفع جودة أهلية عملائك المحتملين مما يساعدهم كمتسوقين على اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن الشراء، وهذا بدوره يزيد من احتمالية إتمام عملية الشراء على موقعك الإلكتروني.

على سبيل المثال عندما يُجري “سامي” عملية بحث عبر جوجل عن “حوض أسماك”، قد يرى إعلانات Shopping من تجار يبيعون أحواض أسماك، ويمكنه أن يتعرّف على حوض الأسماك الذي يناسب ذوقه فقط بمجرد النظر إلى الصورة، ويمكنه أن يرى أيضًا ما إذا كان حوض الأسماك يناسب ميزانيته بالنظر إلى السعر، وهذا يعني أنه في الوقت الذي ينقر فيه سامي على الإعلان، فإنه سيكوِّن فكرة جيدة عن المنتج وتكلفته؛ ما يوجهه إلى مرحلة أكبر في مسار الإحالة الناجحة للشراء مقارنةً بمستخدم الويب العادي.

ميزة أخرى مهمة في هذه الإعلانات وهي أنه بدلاً من استخدام الكلمات الرئيسية تستخدم إعلانات Google Shopping سمات المنتج التي قمنا بتحديدها لعرض إعلاناتك على عمليات البحث ذات الصلة.

أيضًا تضمن حضور واسع النطاق حيث يمكن أن يظهر أكثر من إعلان من إعلانات Shopping بعد إجراء أحد المستخدمين لعملية بحث معيّنة، وإذا كان ملائمًا يمكن أن يظهر أيضًا إعلان Shopping وإعلان نصي عادي في الوقت نفسه، وهذا يعني قدرتنا على مضاعفة مدى وصولك إلى المتسوقين في عملية البحث الواحدة.

كما يمكننا إطلاعك بشكل دوري على أداء منتجاتك بكل دقة، على سبيل المثال يمكننا إخبارك بعدد النقرات التي حصلت عليها علامة تجارية معيّنة، وتزويدك ببيانات وإحصاءات عن المشهد التنافسي، ووضع يدك على فرص النمو المتاحة.

أين تتوافر إعلانات عبر خدمة جوجل للتسوق؟

تتوفر إعلانات Shopping حاليًا في أكثر من 40 بلدًا، يُمكنك التعرّف عليهم من هنا، بينما يتوفّر الإصدار التجريبي منها في العديد من البلدان الأخرى. 

استثمر في الإعلانات عبر خدمة جوجل للتسوّق
ودعنا نساعدك كشريك معتمد لشركة جوجل في إطلاق الحملة

لمعرفة المزيد عن باقاتنا الخاصة بالإعلانات PPC

اضغط هنا