تصمیم الهویة البصریة

تصمیم الهویة البصریة

لديك أقل من ثانية ليكون الانطباع الأول عنك عند عملائك المحتملين جيدًا؛ لذا عليك أن تولي اهتمامًا بالغًا لشكل ظهور شركتك أو منتجك أو فكرتك فهذا ما سيعلق بأذهان العملاء وإلى الأبد!

تصميم هوية بصرية احترافية لعلامتك التجارية سيكون مفتاحك للتأثير، ونحن في 2P نعتبر صناعة العلامات التجارية هو جوهر ما نقوم به، فكل تصميم وتعديل ولون وكل تفصيلة نقوم بها هي عن قصد؛ لنصل بك لهوية بصرية فريدة تعبّر عن رؤيتك وقيمك وأهدافك وطموحاتك، وتكون عنوانًا محليًا وعالميًا لك وسط سوق مزدحم.

مكونات الهوية التجارية

يمكن أن تشمل هوية العلامة التجارية:

  1. الهوية البصرية

    مثل الشعار والألوان والصور، وكذلك التحريك والانتقالات في الفيديو وغيرها.
  2. الهوية المكتوبة

    مثل الملفات التعريفية، الرسالة والأهداف والرؤية والقيم وغير ذلك.
  3. الهوية الرقمية

    مثل الموقع الإلكتروني ومنصات التواصل الاجتماعي وغيرها.
  4. الهوية المسموعة

    مثل الموسيقى الخاصة والتعليق الصوتي وغيرها.

نحن في 2P ننظر لهوية الشركة أو المؤسسة عبر مفهوم فريد وشامل، فنركز على العناصر الرئيسية ونُظهر لجمهورك أكبر نقاط القوة لديك.

ما المقصود بالهوية البصرية؟

  • الهوية البصرية هي جزء من هوية (الشركة – المؤسسة – العلامة التجارية).
  • تعمل كبطاقة هوية لأعمالك وباب للتعريف بنشاطك، وشهادة ميلاد عند بداية مشروعك.
  • هي العناصر الملموسة التي يُمكن للعميل رؤيتها عندما يتواصل مع شركتك، كالمطبوعات والأختام والزي الرسمي الموحد والكروت الشخصية وغيرها.

أهمية الهوية البصرية

لكي تترك انطباعًا وأثرًا قويًا لدى عملائك كل ما عليك هو أن تمتلك هوية إبداعية لا يشوبها شائبة؛ فهي شهادة التعريف بعلامتك التجارية وسط ملايين الشركات حول العالم وآلاف الرسائل التسويقية التي يتعرض لها الناس كل يوم.

هويتك البصرية تخاطب جمهورك بشكل مباشر، وقد تغني الصورة عن ألف كلمة، إنها ليست مجرد ألوان وأشكال إنها مشاعر ورسائل توجهها لجمهورك.

بعض خدمات تصميم الهوية البصرية من 2P:

  • تصميم اللوجو أو الشعار والعلامات الدعائية المميزة.
  • الملفات • الورق الرسمي • بطاقات الأعمال.
  • أظرف المراسلات بقياسات متعددة • مذكرة صغيرة (دفتر).
  • الفواتير والإيصالات • اللوحة الخارجية • اللافتات والرول أب.
  • المطبوعات الترويجية (البروشور أو النشرات الإعلانية – والفلاير أو المنشورات الدعائية -..).
  • صفحات التواصل الاجتماعي • واجهة الموقع الإلكتروني.
  • البوسترات أو الملصقات الجدارية • بطاقات التهنئة • توقيع البريد الإلكتروني.
  • الفيديوهات التعريفية والعروض التقديمية.
  • زي الموظفين • تصاميم للسيارات • تصميم واجهة الشركة الداخلية والخارجية.
  • لمؤتمرات والفعاليات (المنصة بالكامل – لوحة الخلفية – برنامج المؤتمر – الدعوات – …).
  • الأكياس والهدايا الدعائية (أقلام – أكواب – تقاويم).
  • عقود • سندات • أختام.
  • ملف إرشادات لطباعة الهوية وخامات الورق المناسب لكل عنصر منها.

هل تحتاج إلى مزيد من الخدمات المتعلقة بالتصاميم والهويات البصرية؟

تواصل معنا

مميزات خدمة تصميم الهوية البصرية من 2P

تتميز بعض الشركات ببناء هويتها وعلامتها التجارية التي يتذكرها الجمهور بها، ولكن مع وجود العديد من الشركات التي تقدم خدمات مماثلة للخدمات التي تقدمها شركتك، كيف يمكنك أن تبني هوية خاصة وعلامة تجارية يتذكرها جمهورك فور رؤيتها؟

قبل بناء الهوية البصرية لشركتك نعمل على تحديد ثلاثة أمور رئيسية:

  1. من أنت:

 ليس المقصود هنا تعريف شركتك ولكن لتحديد المظهر الذي تريد أن تبدو عليه أمام جمهورك، علينا أن نحدد نقاط قوة شركتك ونركز عليها ونعمل على إبرازها للجمهور.

  1. ماذا تقدم أو ما هي خدمتك: 

نعمل على توضيح رسالة وأهداف شركتك، وهذا سيساعدك على معرفة جمهورك.

  1. من هم منافسينك: 

نعمل على تحليل ودراسة المنافسين وهوياتهم البصرية والمكتوبة أيضاً.

وبناء على هذه العناصر سنحدد جمهورك المستهدف، بالإضافة إلى تحديد: 

  • أهم الاهتمامات.
  • سلوك الجمهور.

بالتشاور معكم نبدأ بالإنطلاق في بناء الهوية البصرية الخاصة بكم:

  • يتم ملء استمارة أسئلة الهوية البصرية المتوفرة لدينا من طرفكم، ونبدأ بجمع المعلومات وتحليلها ومعرفة أفكاركم ومقترحاتكم.
  • نقوم بتقديم أكثر من مقترح للتصاميم كنسخ أولية، ويكون عليكم الاختيار بينها، ثم تقديم الملاحظات حول النسخ المختارة لتطويرها.
  • يتم تقديم النسخ النهائية المعتمدة بدقة عالية (التي تم ذكرها فى خدمات تصميم الهوية البصرية) إليكم.

المنتجات يتم تصنيعها في المصانع، أما العلامات التجارية فيتم تصنيعها في العقول!

عقول 2P المبدعة في خدمتك، عبر فريق موهوب يعمل على تعزيز حضورك ونمو أعمالك

تواصل معنا