الإعلانات عبر وسائل التواصل الاجتماعي

ليس سرًا أن شعبية وسائل التواصل الاجتماعي مستمرة في الازدياد، حيث يوجد الآن أكثر من 4.2 مليار مستخدم نشط لوسائل التواصل الاجتماعي، فيما بات الشخص منا يقضي الكثير من الوقت على وسائل التواصل الاجتماعي (يقضي مستخدم الإنترنت يوميًا بالمتوسط حوالي ساعتين و25 دقيقة وهو يستخدم الشبكات الاجتماعية)، هذه المؤشرات تقول لك وبوضوح أن الإعلان عبر وسائل التواصل الاجتماعي ليس رفاهية بل ضرورة ملحة.

هل تبحث عن طريقة فعالة للوصول لجمهورك؟

تعد وسائل التواصل الاجتماعي مساحة رحبة ومفتوحة للتفاعل والمشاركة، وهذا يجعلها منصة قوية لزيادة  الوعي بالعلامات التجارية، كما أنها مصدر قوي للعملاء الجدد والزيارات الجديدة للموقع، إذن لا بد وأن تُحسن استخدام الإعلانات (إعلانات فيسبوك –  إعلانات يوتيوب – إعلانات لينكد إن – إعلانات تويتر – إعلانات تيك توك – إعلانات إنستقرام – إعلانات سناب شات – …)، للوصول فعليًا للفئات التي تستهدفها وبناء حضور قوي لمنتجك أو خدمتك.

بإمكاننا في 2P مساعدتك على إطلاق حملات إعلانية عبر وسائل التواصل الاجتماعي تعمل على نمو شبكة متابعيك وزيادة الحديث بشأنك والإحالات إليك، كما أنها ستكون أيضًا بوابة لبناء علاقة قوية من خلال التفاعل مع جمهورك، ووقتها بالتأكيد سيشترون منك لأنهم يشعرون أنك قريب منهم ومتصل بهم.

ما الذي ستستفيده من الإعلانات عبر وسائل التواصل؟

اليوم بإمكاننا أن نُطلق لك حملة كاملة تتم من خلالها عملية البيع والشراء عبر صفحاتك على وسائل التواصل الاجتماعي، أو زيادة عدد زوّار موقعك أو متجرك وتحويل العملاء المحتملين إلى عملاء فعليين، حيث نركز على تطوير الحملات الإعلانية التي تجذب أعدادًا كبيرة من الزيارات إلى موقعك مع زيادة معدلات التحويل، كما يمكننا إعادة توجيه الإعلانات بحيث تظهر على وسائل التواصل الاجتماعي للزوّار الجدد لموقعك.

هل تعلم أن 21% من المستهلكين يحبذون الشراء من العلامات التجارية التي يمكنهم الوصول إليها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، كما أننا الآن يُمكننا أن نساعدك في استخدام منصات وسائل التواصل الاجتماعي كمنصات للتجارة الإلكترونية أو كخطوة رئيسية في مسار البيع والتسويق الخاص بك من خلال حملات إعلانية مدروسة بعناية.

كيف تعرف أنك بحاجة لإطلاق حملة إعلانية عبر وسائل التواصل الاجتماعي؟

قد تقول لما لا أهتم بصفحات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بي فقط دون اللجوء إلى الدفع مقابل الحملات الإعلانية، وفعليًا يظل أمامك ثلاثة اختيارات إما أن تهتم بالتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي بالصورة التقليدية (إدارة صفحات ونشر محتوى وتفاعل مع الجمهور بدون الصرف على إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي)، أو تهتم بالإعلانات ولا تهتم بصفحاتك، أو تجمع بين الإثنين، ولمعرفة ما هو أنسب أجب عن هذه الأسئلة:

  • هل لديك الوقت الكافي للاستثمار في وسائل التواصل الاجتماعي بالصورة التقليدية بدون حملات إعلانية أم أنك بحاجة إلى زيارات فورية لموقعك أو متجرك؟
  • هل تبحث عن وصول كبير وموسع عند جمهورك المستهدف يتجاوز ما يمكن أن توفره وسائل التواصل الاجتماعي بصورتها المجانية والتي تحد من وصول المنشورات؟
  • هل لديك قائمة عملاء حاليين أو قائمة مشتركين بالبريد الإلكتروني أو أي بيانات سابقة يُمكنك الاعتماد عليها وبالتالي قد لا تحتاج للإعلانات على وسائل التواصل أم أنك تريد أن تحصل على مثل هذه البيانات؟

ستساعدك الطريقة التي تجيب بها على هذه الأسئلة في تحديد ما إذا كنت بحاجة إلى الاستثمار في إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي أو إدارة صفحات وسائل التواصل أو كليهما!


بالختام من المهم أن تعرف جوهر وسائل التواصل الاجتماعي هو أنها مكان يتواصل فيه الأشخاص مع الأصدقاء والعائلة والعلامات التجارية على حد سواء، ومع استمرار نمو هذه الوسائل بمعدل هائل فلا بد من أنك ستحتاج إلى الاستفادة من الحملات الإعلانية عليها.

تأكد من أن كل سنت أو دولار تنفقه على حملة إعلانية عبر وسائل التواصل الاجتماعي ستجد له النتيجة التي تريدها وأكثر

تواصل معنا