الإعلانات عبر محركات البحث

الاعلان عبر محركات البحث

تعد الإعلانات عبر محركات البحث هي الأكثر فعالية والأسهل استهدافًا من بين أنواع الإعلانات الرقمية الأخرى، لماذا؟ لأن العملاء يبحثون عبر محركات البحث عن خدمة أو منتج أو حل يساعدهم، فيظهر إعلانك أمامهم مباشرة إلى جانب نتائج البحث الأخرى على Google و Bing و Yahoo وغيرها من محركات بحث، هذا يجعل وصولك للفئات المستهدفة سهل وسريع للغاية.

في 2P وكشريك معتمد لشركة جوجل بإمكاننا مساعدتك على الوصول إلى العملاء المحتملين بأقل تكلفة وفي أسرع وقت، تواصل معنا الآن.

ما هي الإعلانات عبر محركات البحث؟

هي طريقة للإعلان المدفوع حيث يتم عرض إعلاناتك مباشرةً ضمن نتائج البحث على محركات البحث مثل جوجل وبينج ويوتيوب و….، وتقوم بدفع رسوم مقابل كل نقرة على إعلانك وهذا ما يعرف بالدفع لكل نقرة أو PPC أو Pay-Per-Click، ويتم استخدام الكلمات الرئيسية أو الكلمات المفتاحية التي يبحث بها جمهورك المستهدف عند إنشاء الإعلان وذلك للوصول للأشخاص المهتمين فعليًا.

ما هي أهم عناصر الإعلان عبر محركات البحث؟

  • الكلمات المفتاحية أو الرئيسية المستهدفة

    نقوم باختيار هذه الكلمات بناءً على أهدافك والنتائج التفصيلية التي يزوّدنا بها جوجل عن حجم البحث وتكلفة كل كلمة وغيرها.
  • العنوان الخاص بالإعلان

    نختار لك عنوانًا جذابًا فهو أول ما سيظهر للشخص الذي يقوم بعملية البحث، ويجب أن يحتوى على الكلمة الرئيسية الأساسية.
  • عنوان URL المعروض

    يكون عبارة عن الرابط الذي يظهر في الإعلان وهو العنوان الذي تريد تحويل المستخدمين إليه.
  • النص الوصفي

    يُستخدم لإبراز أهم المزايا أو الخصائص بمنتجك أو خدمتك أو فكرتك، بحيث يحفّز المستخدمين لاختيار إعلانك والنقر عليه، لذا نولي اهتمامًا جيدًا لاختيار الكلمات بهذا الوصف؛ لتكون كلمات حقيقية مناسبة تعكس محتوى إعلانك حتى نتجنّب أي تكلفة نقر لمستخدم غير مستهدف.

كيف تعمل الإعلانات عبر محركات البحث؟

يعمل هذا النوع من الإعلانات باستخدام نظام قائم على المزادات، فيقوم المعلنون بتقديم عروض أسعار على كلمات رئيسية معينة ذات صلة بالمنتجات أو الخدمات التي يريدون الإعلان عنها.

أهم ما في هذه العملية هو تحديد الكلمات الرئيسية بشكل دقيق بحيث تستهدف الجمهور الصحيح بأقل تكلفة، فاختيار الكلمات الرئيسية الصحيحة يجعل ترتيب الإعلان أعلى والتكلفة أقل.

جودة الإعلان أساس!

يُقصد بجودة الإعلان أن يكون فعلًا قادرًا على تلبية احتياجات وأهداف الأشخاص المستهدفين الذين يقومون بعملية البحث، فالإعلان يبدأ منذ ظهوره على محرك البحث ولكنه يجب أن ينتهي بإحداث عمليات تحويل للعملاء من عملاء محتملين إلى عملاء فعليين.

ما هي مميزات الإعلان عبر محركات البحث؟

  1. سريع وسهل حيث يمكن إعداده في غضون بضع ساعات، مع إمكانية إجراء تعديلات أو تغييرات عليه.
  2. استهداف دقيق للغاية، فهي إعلانات غير متطفلة مما يساعد بقوة على زيادة معدلات التحويل لديك والعائد على الاستثمار.
  3. نتائج سريعة فعلى العكس من عمليات تحسين محركات البحث المجانية والتي تحتاج وقت وصبر للوصول لنتائج، إلا أن الإعلانات عبر محركات البحث المدفوعة تصل للكثير من النتائج بأقصر وقت.
  4. زيادة الوعي بالعلامة التجارية حيث يعطيك الظهور بنتائج البحث الأولى قيمة وموثوقية عند الجمهور.
  5. التقارير الدقيقة حيث بإمكانك الحصول على تقارير دقيقة للحملات الإعلانية ومتابعة أداء الحملة وقياس نتائجها بسهولة.

نحن في 2P شريك معتمد لجوجل ما يعني أننا مدعومون من قبل فريق من خبراء جوجل للوصول لأفضل النتائج، وفي عملنا نتبع نهجًا يركز على العلامة التجارية وقدرتها على الوصول الصحيح والسلس للفئات المستهدفة بما يجلب أكبر العوائد من الحملة الإعلانية.

اعتمد علينا الآن في تصميم وإطلاق حملاتك الإعلانية عبر محركات البحث
لمعرفة المزيد عن باقاتنا الخاصة بالإعلانات PPC اضغط هنا

تواصل معنا